للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         أحداث وكواليس دورة الاقالات بجماعة المحمدية بكاميرا محمدية بريس             وضع متأزم بين طاكسيات المحمدية والحافلات والنقابيون يتسائلون : متى يفتح السيد العامل بابه؟            
صحتي

مرض قصور الشريان التاجي

 
إعلان
 
tv قناة محمدية بريس

أحداث وكواليس دورة الاقالات بجماعة المحمدية بكاميرا محمدية بريس


وضع متأزم بين طاكسيات المحمدية والحافلات والنقابيون يتسائلون : متى يفتح السيد العامل بابه؟


مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية تنظم يوما اعلاميا لتوجيه تلامذتها وسط اقبال للمعرفة وحسن التوجيه


المؤسسات التعليمية بمديرية المحمدية تتألق في الحفل الجهوي للمدارس الإيكولوجية المقام بسيدي بنور


الجمعية المركزية للأمراض المزمنة بالمحمدية تنظم حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة الشلالات


السيد مصطفى حركات يجري مباحثات مع رئيسة جماعة المحمدية بحضور جمعيات تجار حول السوق البلدي


دورة تكوينية في مجال التجميل بمدرسة ميامي بقصبة المحمدية من تأطير خبير التجميل سيمو


تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها السابعة عشرة

 
النشرة البريدية

 
 

فيلم 'براءة الإسلام'..الاحتجاجات تمتد غربا ‏


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 شتنبر 2012 الساعة 15 : 13


باريس ـ من حبيب طرابلسي


مُظاهرة عشوائية

خيّم هُدوء نسبي السبت في العواصم العربية والإسلامية التي شهدت موجة عارمة من الغضب أثاره فيلم "براءة الإسلام" المُسيء للنّبي محمد، لكن مُظاهرات عشوائية وأحياناً عنيفة اجتاحت عدة مدن في أوروبا وأستراليا، تصدّت لها الشرطة بحزم واعتقلت أعداداً من المُشاركين، من بينهم "سلفيون".

انطلقت هذه الاحتجاجات من لندن بعد صلاة الجمعة حيث نظّمت الجالية المُسلمة في بريطانيا تظاهرة أمام السفارة الأميركية رافعين لافتات تحمل شعارات مُناوئة لأميركا وللغرب، أحرقوا خلالها العلمين الأميركي والإسرائيلي.

وتصدّت الشرطة، مُعززة بست آليات، للمُتظاهرين الذين قُدّر عددهم بحوالي 150 شخصا. وفرضت الشرطة طوقين أمنيين حول السفارة منعاً من وصول المحتجين إليها.

وفي بلجيكا، اعتقلت الشرطة حوالى 120 شخصاً خلال تظاهرة السبت في انفير (شمالاً) تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن عندما حاول المتظاهرون الخروج الى شارع رئيسي. وأطلق المتظاهرون هتافات معادية للولايات المتحدة واحرقوا العلم الاميركي.

وحدثت احتجاجات عنيفة في مدينة سيدني بأستراليا حيث تظاهر المئات من المسلمين الغاضبين أمام القنصلية الأميركية ورشقوا مبنى القنصلية بزجاجات وأحذية، رافعين لافتات تدعو لمعاقبة من يهين الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. وحاولت الشرطة الأسترالية منع المحتجين من الوصول إلى القنصلية، مستخدمةً الكلاب البوليسية، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات بين الجانبين. وذكرت وسائل إعلام استرالية أن الشرطة لجأت إلى استخدام الفلفل الحار لتفريق المحتجين.

وفي السويد، اعترض شباب وفتيات مسلمون على عرض الفيلم المسيء للنبي في إحدى الصالات، مرددين هتافات "الله اكبر". وحاول المسلمون تحطيم أجهزة العرض لكن قوات الشرطة السويدية تدخلت لمنعهم من ذلك بالقوة.

وفي باريس، قامت الشرطة الفرنسية بإلقاء القبض والتحقيق مع حوالي مئة شخص شاركوا بمظاهرة دون الحصول على تصريح بالتظاهر بالقرب من السفارة الأميركية التي تقع على مقربة من قصر الرئاسة الفرنسية "الإليزيه".

ونقلت قناة "بي آف آم- تي في" التلفزيونية عن مصدر بالشرطة قوله أن "العشرات من الرجال والنساء والأطفال، ومن بينهم سلفيون، تظاهروا بشكل عشوائي بمحيط السفارة الأميركية واشتبكوا مع عناصر الشرطة الذين تدخلوا لتفرقة التظاهرة".

وأضاف المصدر أن "المتظاهرين كانوا يحاولون الوصول لمقر السفارة الأميركية ولكن قوات الأمن منعتهم من ذلك على بعد ما يقرب من 300 متر ولم يصلوا لمقر السفارة أو قصر الإليزيه". وأضاف أن "ما بين اثنين إلى ثلاثة من رجال الأمن والشرطة الفرنسية أصيبوا خلال الاشتباكات". وقال إن "الشرطة ألقت القبض على حوالي مئة متظاهر للتحقيق معهم".

ودعا رئيس "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية"، محمد الموسوي، في تصريحات صحفية إلى "عدم الربط بين جميع المسلمين في فرنسا والأحداث التي شهدها محيط السفارة الأمريكية بباريس". وقال الموسوي، إنه "يتعين على المسلمين أن يستخدموا الوسائل المشروعة والعادلة للدفاع عن دينهم"، مشيرًا إلى أن "هذه الرسالة بعث بها أئمة المساجد في فرنسا خلال صلاة الجمعة".

ومن جانبه، أكد عميد مسجد باريس الكبير، الشيخ دليل أبو بكر، في مداخلة مع قناة "بي آف آم- تي في" أن "نجاح السلفيين في حشد مئات الأشخاص في وقت سابق اليوم بالقرب من السفارة الأمريكية بالعاصمة الفرنسية، يعد أمرًا خطيرًا جدًا".

أما في ألمانيا، فقد أكد وزير الداخلية، هانز بيتر فريدريش، بصورة حاسمة أنه يعتزم منع جماعة ألمانية يمينية متطرفة من عرض الفيلم المسيء للرسول محمد عرضاً علنياً أمام الجمهور.

وقال فريدريش في حديث مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية "مثل هذه الجماعات والمنظمات ترغب في استفزاز الإسلاميين الذين يعيشون في ألمانيا". وأضاف قائلاً "علينا أن نقاوم هذا بكل الوسائل القانونية المُتاحة".

وكانت جماعة "برو دويتشلاند" اليمينية المتطرفة قد أعلنت على موقعها بشبكة الإنترنت عن رغبتها في عرض الفيلم المسيء للإسلام في برلين دون أن تحدد موعدا أو مكانا لذلك.

وقال زعيم الجماعة، مانفريرد روهز، للمجلة إنه يريد عرض هذا الفيلم المثير للجدل بكامله في برلين، مضيفا "ما يهمنا هو حرية الفن وحرية الرأي".







 

 
 
...

             

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فيلم 'براءة الإسلام'..الاحتجاجات تمتد غربا ‏

إيران وقطر تمضيان في إنتاج سلسلة عن النبي محمد (ص)





 
لكِ

تخلصي من قشرة الشعر في 5 نصائح فقط

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

الجمعية العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية تعقد جمعها السنوي برئاسة رئيس المحكمة الاستاذ العلام


الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدين في اجتماع عاجل لها تردي الأوضاع بمدينة المحمدية


الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية بالمحمدية أنمودج شراكة سياسية غير مسبوقة ؟


المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء تقضي بتجريد عباسي من عضوية المجلس البلدي للمحمدية

 
تكنولوجيا

فيسبوك تعمل على ميزة طال انتظارها تحمي خصوصية المستخدمين


بالصور: أوبو تكشف عن نموذجها الأول لهاتفها القابل للطي.. هل سرقت تصميم هواوي؟

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 
البحث بالموقع
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل